لماذا قلة فقط من الناس من ينجحون في مجال الربح من الأنترنت؟

  نعم هذه حقيقة. ملايين الناس يجربون مجال العمل الحر على الأنترنت. لكن قليل فقط من ينجحون فيه ويحققون دخل محترم من ذلك. وأقصد بالدخل المحترم  دخل كاف لتعويض شخص بطالي عن الوظيفة المفقودة. أو تمكن طالب ابن عائلة فقيرة من تحمل جميع مصاريفه. أو لتضخيم الدخل الشهري الاجمالي لعامل أو موظف بسيط ذو مرتب صغير بالكاد يكفي لمصاريف المعيشة ...إلخ

قليل فقط من رواد مجال الربح من الأنترنت يستطيعون الوصول إلى هذا الهدف. وأغلب الناس يستسلمون بسرعة ويتركون هذا المجال. 
إذا ما هي الأسباب ؟ هل الأمر له علاقة بالذكاء مثلا ؟ هل الربح من الأنترنت يتطلب بالضرورة موهبة أو كفاءة خاصة في مجال ما ؟ أم أنها يا ترى مسألة حظ ؟
الجواب  هو لا هذا ولا ذاك, صدقني لا أقول هذا لتشجيعك أو رفع معنوياتك بل أقول لك الحقيقة. الأمر لا يتطلب ذكاء كبير ولا مواهب وكفاءات فريدة ولا حظ... الأمر يتطلب شيء واحد فقط يستحيل أن تنجح إن لم تعود نفسك عليه في هذا المجال وهو : التعلم والعمل بدون انقطاع !
وهو الشيء الوحيد الذي لا يستطيع الالتزام به أغلب الناس الذين استسلموا بسرعة وتركوا مجال الربح من الأنترنت. المسألة مسألة التزام فقط لا غير ! فالنجاح في العمل عبر الأنترنت يشبه كثيرا النجاح في الدراسة في المؤسسات التعليمية على أرض الواقع. قلة فقط من الطلاب هم المتفوقون والباقي ما بين فشلة ومتوسطين. رغم أن فئة الفشلة والمتوسطين تجد فيهم أحيانا أشخاص فائقي الذكاء أذكى بكثير من المتفوقين. تجد فيهم نوابغ في فن الرسم وفي ألعاب الفيديو وفي الاعلاميات... لكن سبب فشلهم في الدراسة هو الاهمال والكسل وعدم المواضبة وانعدام الارادة... 
كل هذه عوامل نفسية ليس لها أي علاقة بالقدرات العقلية. 

نفس الشيء ينطبق على العمل عبر الانترنت. هو أيضا يتطلب اجتهاد في التعلم واجتهاد في تطبيق ما تتعلمه بوتيرة مستمرة. وأن يكون العمل عبر الأنترنت أولوية لديك بدل أن تكون التسلية والترفيه لديك هي الأولوية. 

وأتحداك ثم أتحداك أن تلتزم بهذا لسنوات وأن تضع لنفسك جدول عمل يومي صارم، ولا تصل الى ربح مئات الدولارات شهريا عبر الانترنت على الأقل ! ليس هذا فقط بل سوف يصبح لديك دخل شهري يتزايد تدريجيا مقابل مجهود يتناقص تدريجيا (بعد النجاح وليس قبله) فمن خلال خبرتي يمكنني أن أقول لك بأن أهم مجالات الربح عبر الأنترنت. (الفوركس، التسويق الالكتروني، وانشاء المحتوى) الربح فيها مع مرور الوقت يصبح أوتوماتيكي الى حد كبير. لكن أكرر مرة أخرى بعد أن تنجح في هذه المجالات وتتمكن منها. أما قبل ذلك فالعكس هو الصحيح. أي أنك ستبذل مجهود كبير مقابل دخل صغير. وهذا هو الاجتهاد الذي أتحدث عنه والذي سيكون مطلوبا منك في البداية.

تحقيق دخل إضافي محترم من الأنترنت (500 دولار شهريا على الأقل) هو حقا كفيل بتغيير حياة أي شخص عاطل أو ذو دخل محدود، ومساعدته في تحقيق أحلامه التي يستحيل عليه تحقيقها بأي طريقة أخرى إلا بالبحث عن مناجم الدولار على الأنترنت. هذا الأمر سهل من ناحية المقدرة على تنفيذه لكنه صعب من ناحية العزم والارادة. ويتطلب ببساطة ساعات عمل إضافية كل يوم بعد عودتك إلى المنزل. أو أثناء الجلوس في المقهى. وإن كنت متعود على التسلية واللعب على الأنترنت. عليك التضحية بتلك المتعة وقضاء وقت فراغك (أو الذي يفترض أنه وقت فراغك) في العمل على الكمبيوتر. 
فمثلما السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة، كذلك الأنترنت لا يمطر ذهبا ولا فضة. بل عليك بذل مجهود لكي تحصل على الذهب والفضة !
بالتوفيق..

المرجو مشاركة الموضوع على الفيسبوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق