كيف تحصل على آلاف المقالات النصية التي لا أثر لها على الويب

كما ذكرت في هذا المقال. فان المحتوى النصي الأصلي في مدونتك أو موقعك يلعب دورا رئيسيا بل حاسما في علاقة موقعك بمحركات البحث خاصة جوجل. توجد مئات بل آلاف تقنيات الـ seo التي إن طبقتها بالتأكيد ستساعدك في الحصول على أرشفة أفضل لموقعك في محركات البحث. لكن بدون أن يكون لديك محتوى نصي أصلي فثق أن أي مجهود تقني تبذله في الـ seo سيذهب هباء وكأنك تسكب الماء في الرمل. بل بالعكس عندما يكون موقعك فقير من ناحية المحتوى النصي الأصلي حينها أي مجهود تقني تبذله من أجل تحسين أرشفة موقعك في جوجل سيعتبره جوجل نوعا من التحايل عليه (هذه المشكلة تسمى over seo) مما سيزيد علاقة موقعك بجوجل سوءا اي سيزداد موقعك تأخرا في صفحاته.

لكن ماذا لو كانت هناك طريقة للتحايل على جوجل باستخدام الشيء المفضل لديه ؟ أي باستخدام محتوى نصي أصلي لكنه غير أصلي ! :) كيف يا ترى ؟ 

لا أدري هل فكرتي سبق وخطرت ببال أحد في العالم أم لا :) المهم أن الفكرة خطرت ببالي كالمصباح المضيء وأنا أفكر في انشاء مزيد من المدونات التي أستخدمها للربح من الـ PPD اعتمادا على استراتيجية domain name keywords التي شرحتها بالتفصيل هنا. أردت أن أنشيء مدونات جديدة للترويج لبرامج سبق وروجت لها سابقا لكني اردت الترويج لها باستخدام keywords جديدة... لكني وجدت نفسي أمام مشكلة ! هل علي أن أؤلف مقالات جديدة لتلك البرامج من جديد ؟ فانا لو نسخت مقالاتي السابقة ووضعتها في مدوناتي الجديدة اذا فقد حكمت عليها مسبقا بالفشل كما سبق وشرحت !.

الفكرة الرائعة التي خطرت ببالي هي أن أبحث في "دليل manual" كل برنامج (كتاب pdf الذي يأتي مع كل برنامج) ابحث في هذه الكتب عن النصوص التي فيها تقديم عام للبرنامج (المقدمة مثلا). واقوم بنسخها ولصقها في محرك البحث جوجل للتأكد من عدم وجودها في أي صفحة ويب. وان صادف احيانا ووجدتها (غالبا في موقع الشركة المصنعة). ابحث مثلا في الكتيب عن نبذة عن فريق المهندسين الذين صنعوا البرنامج. أو عن فقرة تشرح أساسيات الاستخدام العام للبرنامج أو اي شيء من هذا القبيل... لا بد أن تجد صفحة في الكتيب لا أثر لها على أي صفحة ويب. حينها تقوم بنسخها ولصقها في موقعك وهكذا تحصل على مقال أصلي جاهز بصياغة متقنة في ثوان بدون أي مجهود.

لكن كتب pdf غالبا تجد لا تسمح بنسخ النصوص منها. لذلك عليك رفع ملف الـ pdf على موقع http://extractpdf.com وسيقوم بتصدير النصوص الموجودة فيه الى صفحات قابلة للنسخ.

بعد أن فكرت جيدا في هذه الفكرة اكتشفت أن استخداماتها غير محدودة. أي أنه يمكن استخدامها من طرف أي شخص يريد الحصول على محتوى أصلي لموقعه أيا كان نوع الموقع وليس فقط من يكسب من الـ PPD. واكتشفت ايضا أن هناك مصادر أخرى للنصوص يمكن الاعتماد عليها وليس فقط كتب الـ manual. وأهمها فيديوهات اليوتوب. نعم يمكنك الحصول على نصوص أصلية من فيديوهات الأجانب الذين يقومون بعمل مراجعة review للمنتجات (برامج الكمبيوتر مثلا) يكفي أن تضغط على خانة CC تحت فيديوهات اليوتوب كما هو مبين في الصورة التالية


وسيظهر كلام الشخص الذي في الفيديو على شكل جمل نصية. يمكنك نقلها ووضعها في موقعك على شكل نصوص. لكن عيوب هذه الطريقة هو أنه عليك كتابة النصوص يدويا كما أن نقل النصوص بهذه الطريقة يحتاج بالضرورة اجراء تعديلات على الكلام وحذف بعض الجمل وتعديل جمل أخرى اي تحويل الكلام من الاسلوب الشفهي الى الأسلوب الكتابي. مما يعني أن هذه الطريقة يمكن تطبيقها فقط من طرف من لديه مستوى لا بأس به في اللغة التي ينقلها من الفيديو. المهم أنها أيضا طريقة للحصول على نصوص أصلية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق