تجربتي في خسارة أرشفة مدونتين لي في محرك بحث جوجل بسبب فايروسات الاعلانات


أحب أن اشارك معكم اليوم تجربة لي في منتهى الأهمية بالنسبة لجميع المدونين وأصحاب المواقع، وكيف تتجنبون الخطأ الذي ارتكبته + كيف تعرفون مصدر المشكلة ان حصلت لكم نفس مشكلتي
لدي من ضمن مدوناتي الكثيرة على الويب مدونة لتحميل الكتب الالكترونية ومدونة لتحميل البرامج. جربت قبل بضعة أيام أن أضع فيهما اعلانات من شبكة اعلانية جديدة لكي أجربها. وفجأة بعد بضعة أيام تفاجأت بانخفاض نسبة الزوار من محرك البحث جوجل في مدونة الكتب الالكترونية من 5000 زائر يوميا على الأقل إلى 210 زائر. وفي مدونة تحميل البرامج انخفض عدد الزوار من 1500 زائر يوميا على الأقل إلى 70 زائر ! كانت صدمة كبيرة لأن هتين المدونتين أكسب منهما معا ما لا يقل عن 160 دولار شهريا باستخدام adfly و shorte.st
بينما مدونتي هذه (الويب الذهبي) وجميع مدوناتي الأخرى لم يحصل فيها اي شيء من هذا القبيل.

توجهت إلى محرك البحث جوجل وأجريت بحث عن بعض أكثر مواضيع المدونتين أرشفة في جوجل فوجدت أن جميع المواضيع انتقلت من الرتبة الأولى في الصفحة الأولى إلى الرتبة الأولى في الصفحة الرابعة في محرك البحث جوجل !. فتوجهت فورا إلى حسابي في google webmaster tools لكي أتفقد ما الذي جرى فاكتشفت الآتي :

وجدت انذارات في حسابي في google webmaster tools تخبرني بوجود مشاكل أمنية في المدونتين اللتان اكتشفت قبل قليل بأني خسرت أرشفتهما في محرك بحث جوجل.
وضغطت على مزيد من التفاصيل فوجدت هذه الرسالة :

كما تلاحظون الرسالة تقول بأن هتين المدونتين تحتويان على فيروسات قد تضر بأجهزة الزوار.
وفورا تذكرت الاعلانات الجديدة التي وضعتها في المدونتين قبل ايام قليلة فحذفتها فورا والآن أنتظر إعادة اختبار جوجل لمدوناتي لكي أستعيد أرشفتها في محرك البحث الأمر الذي قد يستغرق حوالي شهر.

وهاهي حالة مدونة الويب الذهبي في حسابي في google webmaster tools لم تتلقى أي انذار لهذا لم أخسر أرشفتها في محرك البحث لأني لا أضع فيها أي اعلانات غير اعلانات جوجل 



ماذا تستفيدون من هذه التجربة ؟ :

* أهمية فتح حساب في خدمة google webmaster tools وتسجيل جميع مواقعكم ومدوناتكم فيه من أجل متابعة حالة المواقع أول بأول ومعرفة سبب أي مشكلة في الموقع مهما كانت صغيرة. فخدمة google webmaster tools تعطيكم تفاصيل جد دقيقة عن مواقعكم حتى بالنسبة لأبسط الأمور مثل الأخطاء في طريقة عرض المحتوى في كل صفحة من صفحات موقعكم على حدى... وغيرها من التفاصيل كلها لها علاقة بتحسين أرشفة المواقع في محرك البحث جوجل.
google webmaster tools أيضا يرسل لكم تقارير عن مواقعكم عبر الايميل عندما يتعلق الأمر بمشاكل أو نصائح بالغة الأهمية.

* لا تضعوا في مواقعكم ومدوناتكم سوى اعلانات الشبكات الاعلانية العملاقة والمشهورة والتي ينصح بها الخبراء. ومن الأفضل تجربة الاعلانات في مدونات تجريبية (يجب أن تكون مسجلة في google webmaster tools طبعا) وانتظار اسبوع على الأقل لمراقبة وجود أي انذار في google webmaster tools عن وجود فايروسات في المدونة التجريبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق