مؤشر Bollinger Trend للميتاتريدر 4




مؤشر Bollinger Trend هو عبارة عن مؤشر الـ bollinger bands نفسه لكنه يرتسم في الشارت بشكل مختلف. إذ أنه يبين لك بدقة النقط التي يتغير فيها الترند داخل البولينجر باندز دون حاجة لكي تضيع وقتك في البحث عن هذه النقط في البولينجر باندز بنفسك. مما يجعله مؤشر مفيد جدا بالأخص للمبتدئين الذين يخشون من استعمال البولينجر باندز بشكل خاطيء.

لتحميل مؤشر Bollinger trend للميتاتريدر 4 اضغط هنا
بالنسبة لمن لا يعرف كيفية اضافة مؤشر خارجي الى الميتاتريدر اضغط هنا

كما ترون في الصورة أعلاه فالمؤشر يعطيك إشارة تنبيه عبارة عن سهم للدخول في صفقة شراء أو صفقة بيع تصاحبها رنة جرس سوف تسمعها ان كنت أمام الجهاز وكان برنامج الميتاتريدر مفتوح. بالاضافة إلى متوسط حركي يبين استمرار الترند الصاعد ومتوسط حركي يبين استمرار الترند النازل.


طبعا هذا المؤشر مثل أي مؤشر آخر في العالم إن استخدمته لوحده على فريم واحد فقط وحاولت أن تدخل في صفقات مع كل الاشارات في كل الاتجاهات فمستحيل طبعا أن تحصل على نتائج مربحة على المدى البعيد. بل يجب أن تدخل فقط مع اشارات في اتجاه عام يمكنك تحديده مثلا من خلال تايم فريم أكبر من التايم فريم الذي سوف تتداول عليه، أو يمكنك استخدام هذا المؤشر للدخول في صفقات من مناطق الدعوم والمقاومات وهذا طبعا أسلوب مختلف عن التداول مع الاتجاه العام... 
خلاصة القول أن هذا المؤشر مثل أي مؤشر آخر يجب استخدامه ضمن استراتيجية وخطة مدروسة وليس بشكل عشوائي ! 
بالتوفيق والارباح الوفيرة !



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق